:: العروبة للتسويق ::



العودة   :: العروبة للتسويق :: > منتديات السلع والمنتجات والخدمات التجارية > اعمال الديكور والاشغال اليدوية

اعمال الديكور والاشغال اليدوية يختص في فتح المزادات وطلب اخر اعمال الديكور والاشغال اليدوية وطرح المشاكل والحلول وتبادل الخبرات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-03-2013, 01:39 AM   #1
:: عضو متألق ::
 
الصورة الرمزية بنوتة كيوت
Wink أساسيات مهمة في الديكور






~ أساسيات مهمة في الديكور ~




طلاء الحائط .... ألوان وأسرار


يهتم الغالبية بألوان المفروشات والدقة في اختيارها وتنسيقها بينما لانمنح نفس


القدر من الإهتمام بطلاء الحائط ... وفي أغلب الأحيان نختار الطلاء بلون واحد


لجميع غرف المنزل وهي أسهل الطرق ولكنها تجعل المظهر العام للمنزل مملاً


ومفتقداً للحيوية ... في هذا العدد نلقي الضوء على كيفية اختيار الطلاء


المناسب ... واللمسات الرائعة التي من الممكن أن يضيفها طلاء الحائط على أثاث منزلك ....






توزيع الألوان


يكاد أن يكون قد انتهى عهد طلاء الغرفة بلون واحد ... فاليوم يهتم مصمم


الديكور بتدريج ألوان الطلاء بشكل متناغم وأنيق يمنح منزلك خصوصية ويجعله


مهيأ لاستيعاب الأثاث المناسب .... ولعل أكثر وسائل تدريج طلاء الغرفة


انتشاراً هو اختيار لون الحائط ثم اختيار احد تدرجاته الفاتحة لطلاء الأسقف ....


أو الإعتماد على طريقة تضارب الألوان والإطارات الجبسية التي تفصل بين الحائط


والسقف ... فاذا كان لون الحائط فاتحاً يمكنك إضافة إطار من الجبس من اللون


الغامق والعكس صحيح فعندما يكون لون الحائط قاتماً يطلب إضافة إطار أبيض


أو بيج أو رمادي لكسر حدة الأوان القاتمة .






التغيير بفرشاة الطلاء


لاشك أن التغيير مطلوب من وقت لآخر ولكن تغيير طلاء الحائط غالباً ما يعطي


نتيجة أكبر من تغيير الأثاث نفسه وهذا ما يتضح من النماذج التالية التي تعتمد


على نفس المكان والأثاث ولكن مع تغيير لون الطلاء ...






نصائح سريعة



إذا اخترت اللون الأبيض لأساس الغرفة فيمكنك إضافة بعض ألوان الطلاء الهادئة


لكي تمنح الحياة لأثاثك ... كما يظهر في هذه الصورة التي استخدم فيها الطلاء


الازرق الهاديء للحائط مع إضافة خطوط من الألوان على جوانب الأثاث الأبيض ...


وهذه الطريقة تغنيك عن تغيير قطع المفروشات وتمنحها مظهر متجدد وجميل .



إذا كنت من عشاق الألوان المحايدة الكلاسيكية مثل الأبيض والرمادي والبيج


وأردت الإحتفاظ بلون واحد لحوائط وسقف الغرفة ... فيمكنك استخدام الإطارات


الجبسية المزخرفة بنفس اللون وبشكل عمودي وأفقي ... وراقبي النتيجة


الرائعة التي ستغير من صورة المكان .



الألوان الثرية تحتاج جرأة في الاستخدام ودقة من التعامل معها .... فالطلاء


الأحمر أو البرتقالي يملأ المكان بالدفء ويناسب غرف المكتب وغرف الجلوس


التي تجمع العائلة بشكل يومي .... لكن لابد من مراعاة توزيع الأضواء في


الغرفة .... وننصح باستخدام أضواء خافتة ومركزة على أجزاء محددة من


الغرفة والإبتعاد عن استخدام الأضواء القوية التي تكون عادة في منتصف


السقف ولايمكن التحكم بتوجيهها.






  رد مع اقتباس
قديم 24-03-2013, 01:40 AM   #2
:: عضو متألق ::
 
الصورة الرمزية بنوتة كيوت
افتراضي







أهمية عجلة الألوان و طريقة التعامل معها للبحث عن ألوان متناسقة

الاهتمام بالألوان ظاهرة صحية، والشخص الذي يحب ويتابع تنسيق الألوان في منزله ومكتبه ومحيطه العملي أو الحياتي بشكل عام، هو إنسان بلا شك يحمل الكثير من الاهتمام والثقافة والتنظيم.



والاهتمام بالألوان انعكاس طبيعي لثقافة عالية تتجلى في الاهتمام بالذوق التي تعكس طبيعة الإنسان ونفسيته.
الكثير من الناس يتعاطى التعامل مع الألوان، ولكن بعضهم يتعامل معها بانطباع نفسي دون التمرس في القراءة أو المعرفة بماهية الألوان ومدلولاتها النفسية. بعضهم لا يدرك ما هي الألوان الأساسية أو الألوان الثانوية، أو الألوان المتعاكسة أو المتضادة وما هي الألوان المتكاملة والمتضامنة، وغير ذلك.

نتمنى أن يكرس الواحد منا جزءاً قصيراً من وقته لمعرفة ماهية الألوان ومدلولاتها النفسية ليساعده ذلك على اختيار الألوان وما يناسبها من ألوان أخرى وما هي الألوان التي يجب ألا تتداخل مع بعضها لأنها وكما يقال سوف تكون نشازاً، وهذا تعبير مجازي يدل على أن اللونين غير متكاملين أو لا يكونان وحدة واحدة.وهناك خطين رئيسيين للبحث عن درجة لونية أو اكثر قادرة على الانسجام الكامل مع أذواقنا :



ألوان متباينة :

وهذا الاختيار يتطلب جرأه وشجاعة لونية, ومنها:



1- الألوان المتممة:

اختيار لونين متقابلين في دائرة الألوان كالأخضر والأحمر، كما يمكن إضافة ألوان أخرى لهذين اللونين عن طريق مزجهما بنسب مختلفة .


2- ألوان متممة منشطرة :

وهنا نختار لوناً أساساً للمشروع ثم اللونين المجاورين للون المتمم و مثلاً نختار اللون الأحمر كأساسي و الألوان المجاورة للون المتمم ( الأخضر )


3- التناغم الثلاثي :

أسلوب جرئ جداً يتطلب شجاعة لونية اكثر مما قبل , وهو القيام برسم مثلث متساوي الأضلاع داخل الدائرة لتؤشر زواياه على ألوان المشروع مثل ( الأخضر والبرتقالي و البنفسجي ).




ألوان هرمية ( متدرجة ) :



أما هذا المسار لا يتطلب الجرأة ولا الشجاعة اللونية , كما يمكن التعامل معه في جميع أجزاء المسكن , ويتناسب مع جميع فئات العمر والمزاج ومنها :

1- الألوان المتجاورة :
وهنا نبدأ باختيار لون واحد كأساس للمشروع ثم اللونين المجاورين له كالأخضر المزرق والبنفسج المزرق إذا كان اختيارنا الأساس هو الأزرق وهذا الأسلوب يعطي الفراغ طيفاً لونياً واحداً

2-اللون الأحادي :
يقوم المشروع على لون واحد ويتدرج بألوان مشتقة وقريبة منه , وذلك بتفاعله عند مزج الألوان الحيادية ( أبيض ,رمادي ,أسود ) معه .



ملاحظات هامة :


أ - تستطيع التعامل مع خيارات القسم الأول ( الألوان المتباينة ) عندما لا نملك الشجاعة للتعامل مع الألوان الأصلية بالدائرة وذلك بزيادة جلاء ألوان المشروع , بإضافة اللون الأبيض عليها حتى وصولها لمستوى شجاعتك اللونية.
ب - من المستحسن أن يكون أحد ألوان المشروع مهيمناً على مساحات الفراغ ولا سيما الألوان الأكثر جلاءً .
ج - عندما تحس بخمول الألوان في مسار الألوان الهرمية فيمكن لك إضافة لون متمم لها داخل الفراغ ولكن بنسبة قليلة وذلك لتنشيط ألوان الفراغ .





  رد مع اقتباس
قديم 24-03-2013, 01:40 AM   #3
:: عضو متألق ::
 
الصورة الرمزية بنوتة كيوت
افتراضي







الوحدة و التناسب


لعمل تصميم داخلي ناجح يجب توظيف مفاهيم معينة منها :



الوحدة:

حسب تعريف "الوحدة " في التصميم فإنها تعني أن جميع الأجزاء في الغرفة (التصميم ، الأثاث ، المخطط اللوني و النقش في الأنسجة و تغطية الجدران) تم تنسيقها لصنع تأثير تناغمي ممتع جمالياً ، يعمل بفعالية و يتناسق براحة مع بقية المنزل , الأجسام المتنوعة في الغرفة يجب أن تبدو في منزل واحد مع بعضها .



للحصول على " الوحدة " لا يعني أن جميع الألوان و النقش عليها أن تكون مماثلة أو تتناسق بشدة ، أو أن كل قطع الأثاث عليها أن تكون من نفس الزمن أو الموديل و لكن تعني أن يحمل الفراغ العام إحساساً بالاستمرارية .

مثلاً : الغرف التي تحتاج أن توصل ببعضها البعض بصرياً تحتاج إلى "الوحدة" ، بعض النقاط المشتركة التي تحمل العين بنعومة من منطقة إلى منطقة أخرى , الجدران من الممكن أن تطلى بنفس اللون و الأرضيات يمكن أن تكسى بنفس النوع من المواد، و النوافذ يمكن أن تغطى بنفس المعالجة .



المقياس والتناسب:


في عالم التصميم المقياس و التناسب متعلقان ببعضهما بشدة .
المقياس عموماً هو دلالة لحجم الأجسام و خصوصاً إذا كانت تتعلق ببعضها البعض أو بالأشخاص أو بالفراغ الذي تحتله .
أما التناسب هو تعبير عن علاقة مقارنة بين جزء أو أجزاء مع الكل..







  رد مع اقتباس
قديم 24-03-2013, 01:42 AM   #4
:: عضو متألق ::
 
الصورة الرمزية بنوتة كيوت
افتراضي





هناك ثلاثة أشكال للتوازن



1- توازن متماثل :



وهو سهل للغاية ولكنه لا يوحي بالخيال والابتكار. و هو التوازن الذي يجعل المساحة مقسومة إلى قسمين متساويين و متماثلين تماماً و كأّن هناك خطاً وهمياً يمر فيها ليعطي هذا الانطباع . يعتبر هذا النوع من التصميم سلاح ذو حدين لأنه إما أن يعطي نتيجة جذابة و مريحة أو نتيجة تكون مكان مريح لفترة زمنية بسيطة جداً و سرعان ما يشعر مستخدم هذا المكان بالملل لعدم وجود ما يكسر روتين ترتيب المفروشات أو اللوحات أو غيرها من الوحدات المستخدمة .




2- توازن غير متماثل :

ويسمى بالتوازن النشيط ومن مميزاته أنه يتيح استعمال قطع مختلفة الأحجام والأوزان في الحجرة الواحدة, كما أنه يوحي بالأتساع, و هو التوازن الجذاب لأنه يعمل على خلق توازن في المكان دون رتابة أو ملل فهذا النوع من التوازن يعتمد اعتمادا أساسياً على الوزن البصري للقطعة . و الوزن البصري للقطعة يعتمد على عوامل عديدة : هي اللون، الملمس ، الحجم، الخامة المصنوعة منها .
و كثيراً ما يكون التوازن في اللون ... فعند استخدام لون قوي دافئ (أحمر، برتقالي، أصفر) بكمية قليلة يتوازن مع استخدام لون بارد (أزرق، أخضر، بنفسجي) بكمية كبيرة .
و تؤثر نوعية وملمس القطعة على كيفية وضعها في المكان فالقطع ذات السطح الأملس لها وزن بصري أقل من القطع ذات السطح الخشن, ونوع الخامة المستخدمة يعتبر من العوامل الأساسية فالمواد الشفافة مثل الزجاج وزنها البصري قليل جداً إذا ما قورنت بالخشب مثلاً، والخامات كالحرير و الساتان وزنها البصري أقل من الصوف والكتان ووضع كرسي كبير من الساتان والخشب يتوازن بصرياً مع طاولة ملساء من الزجاج .


3- التوازن المشع:

الأقل استعمالاً , هذا النوع يعتمد على ترتيب القطع حول نقطة واحدة ومن الممكن أن تكون هذه النقطة مجرد مركز وهمي وهذا ما نراه كثيراً في المداخل الواسعة ووضع الكراسي حول مائدة الطعام المستديرة .
إن التوازن في التصميم يجعل المكان أكثر جاذبية ولو رجعنا بذاكرتنا للوراء وحاولنا استرجاع عدد المرات التي دخلنا فيها إلى بيوت أو أماكن عامة لم نشعر فيها بالارتياح ولم نجد لذلك الشعور إجابة أو تعليل فأغلب الظن أن السبب هو عدم وجود توازن في المكان وكم منّ شخص يرتب القطع في بيته تلقائياً دون اللجوء إلى التخطيط للتصميم من قبل وهذا يدل على أن الميل إلى البحث عن أنواع التوازن هو جزء من الطبيعة الإنسانية لأن الشعور بالراحة يتطلب الشعور بالتوازن البصري .





  رد مع اقتباس
قديم 24-03-2013, 01:43 AM   #5
:: عضو متألق ::
 
الصورة الرمزية بنوتة كيوت
افتراضي






( عجلة الآلوآآن )


أغلبنا سبق أن تعرف على عجلة ( دولاب) الألوان أثناء مراحل الدراسة وتعرف على ألوانها كالأصفر و الأخضر و الأحمر..الخ

لكن عادة لا تناسبنا تلك الألوان النقية في منازلنا بل نفضل ما نراه في المجلات و الأسواق من ألوان متدرجة و ممتزجة ببعض أكثر أناقة , لذلك يعتقد البعض أن دائرة الألوان لا فائدة منها عندالتطبيق و أنها مجرد دراسة نظرية للألوان


.

لكن في الواقع هذا الاعتقاد خاطئ لأن عجلة الألوان من أكثر الوسائل أهمية و تأثير في عالم الديكور إذا عرف كيفية استخدامها , الواقع أن الألوان فيها مرتبطة بطريقة طبيعية و مدروسة في ذات الوقت و ترتبط ببعض بشكل كبيرة , و ببعض من المعرفة و الصبر يمكنك استخدام الألوان بشكل أنيق و عمل مزج رائع بينها و تطبيقها في أماكن لم تكن راض يوماً عنها لتتغير صورتها السابقة تماماً .

من المهم تبسيط عجلة الألوان لفهمها جيداً , في العجلة الألوان 12 لون و يمكن مشاهدة كل لون في صورة فاتحة و متوسطة و غامقة أي أن مجموع الألوان بدرجاتها 36 لون لكن عند النظرة الأولى يظهر لنا ال12 لون و في حالتها النقية فقط , و للتعرف على هذه الألوان و أنواعها و كيف تكونت و تجمعت يجب التعرف على أقسامها :




1- الألوان الأولية

: و هي الأحمر , الأصفر , الأزرق



هي الأساس و التي يتكون منها جميع الألوان الأخرى عن طريق المزج بينها أو بعض منها بنسب مختلفة .



2- الألوان الثانوية :


و هي البرتقالي و الأخضر و البنفسجي
وموقعها يتوسط المسافة بين الألوان الأولية على عجلة الألوان , و تتكون من مزج الألوان الأساسية



أصفر + أحمر = برتقالي
أزرق + أصفر = أخضر
أحمر + أزرق = بنفسجي ( أرجواني )

3- الألوان الوسطية : و هي نتيجة المزج بين لون أولي و لون ثانوي متجاورة في عجلة الألوان .
أحمر ( أولي ) + بنفسجي ( ثانوي ) = بنفسجي محمر



و هناك 6 ألوان وسطية في عجلة الألوان وهي :
الأصفر المخضر , الأزرق المخضر , البنفسجي المزرق , البنفسجي المحمر , البرتقالي المحمر , البرتقالي المصفر

قد تتعجب و تسأل نفسك لون مثل البني من أين تكون ؟
غالباً ما يتكون البني من درجات غامقة و كثافة عالية لألوان الدافئة كالبرتقالي المحمر و البرتقالي المصفر .
الألوان الأولية , الثانوية , و الوسطية تكون في صورتها النقية واضحة المعالم و هي مصدر جميع الألوان و مزيجها التي نراها يومياً ( أكثر الألوان التي نجدها تتكون أيضاً من واحد أو أكثر من الألوان المحايدة الأسود و الأبيض و الرمادي الغير موجودة في عجلة الألوان )
و على سبيل المثال نجد أن البرتقالي النقي هو مصدر بعض الألوان المتواجدة حولنا كالخوخ و القرع و الكركم , و بهذه الطريقة و هي الربط بين الألوان التي تريد استخدامها مع الألوان في العجلة تكون قد خطوت الخطوة الأولى في استخدام عجلة الألوان في تطوير لوحة ألوان خاصة بك .







.

  رد مع اقتباس
قديم 24-03-2013, 01:44 AM   #6
:: عضو متألق ::
 
الصورة الرمزية بنوتة كيوت
افتراضي







( تعريف التصميم و أساسياته)

...


التصميم هو عملية التكوين والابتكار ,أي جمع عناصر من البيئة ووضعها في تكوين معين لإعطاء شئ له وظيفة أو مدلول والبعض يفرق بين التكوين والتصميم على أن التكوين جزء من عملية التصميم لأن التصميم يتدخل فيه الفكر الإنساني والخبرات الشخصية.





تعريف التصميم الداخلي :

- هو تهيئة المكان لتأدية وظائف بأقل جهد ويشمل هذا الأرضيات والحوائط والأسقف والتجهيزات , كما عرف بأنه ( فن معالجة الفراغ أو المساحة وكافة أبعادها بطريقة تستغل جميع عناصر التصميم على نحو جمالي يساعد على العمل داخل المبنى).

- هو عبارة عن التخطيط والابتكار بناء على معطيات معمارية معينه وإخراج هذا التخطيط لحيز الوجود ثم تنفيذه في كافة الأماكن و الفراغات مهما كانت أغراض استخدامها وطابعها باستخدام المواد المختلفة والألوان المناسبة بالتكلفة المناسبة.

- هو معالجة وضع الحلول المناسبة لكاف الصعوبات المعينة في مجال الحركة في الفراغ وسهولة استخدام ما يشتمل عليه من أثاث وتجهيزات وجعل هذا الفراغ مريحا وهادئا ومميزا بكافة الشروط والمقاييس الجمالية وأساليب المتعة و البهجة.

- هو الإدراك الواسع والوعي بلا حدود لكافة الأمور المعمارية وتفاصيلها وخاصة الداخلية منها وللخامات وماهيتها وكيفية استخدامها وهو المعرفة الخالصة بالأثاث و مقايسة وتوزيعه في الفراغ الداخلي حسب أغراضها وبالألوان وكيفية استعمالها واختيارها في المكان وكذلك بأمور التنسيق الأخرى اللازمة كالإضاءة وتوزيعها والزهور وتنسيقها وبالإكسسوارات المتعددة الأخرى اللازمة للفراغ حسب وظيفته.




  رد مع اقتباس
قديم 16-08-2013, 04:30 PM   #7
:: عضو متألق ::

الإقامة :  السعودية
الجنس :  انثى
المهنة :  سيدة اعمال
مؤهلي :  غير ذلك
عيون الليل يستحق التميز
عيون الليل غير متواجد الآن بالمنتدى
افتراضي

ماشاء الله عليك اختي

مواضيعك جدا مفيده ورائعه حق

تسلم ايدك ويعطيك ربي العافية
  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أساسيات , الديكور

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML معطل
Trackbacks are معطل
Pingbacks are معطل
Refbacks are معطل


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى عدد الردود آخر مشاركة
أساسيات الديكور مع أوفياء الاعمارللديكور امال محمد عبد الرازق منتدى عالم المراة العربية 0 24-03-2014 03:13 PM
دورة تدريبية في أساسيات الإدارة( التخطيط والتنظيم) magdy hawash الاستشارات والتصميم والتخطيط 0 17-02-2014 01:31 PM
seo arabic الصفحة الرئيسة لموقعك مهمة جدا لينكاوى777 المنتجات التقنية والالكترونية 0 06-11-2013 03:49 AM
نصيحة مهمة للراغبين بالشراء من الصين - 1 TI CHINA الاثاث المنزلي والمكتبي 3 17-02-2013 06:14 PM
أجهزة كهربائية مهمة لكل منزل لا غنى عنها marketerali تداول السلع والمنتجات التجارية 0 05-06-2011 03:56 PM


الساعة الآن 11:48 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لموقع العروبة للتسويق 2017

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149