:: العروبة للتسويق ::



العودة   :: العروبة للتسويق :: > منتديات السلع والمنتجات والخدمات التجارية > منتدى عالم المراة العربية

منتدى عالم المراة العربية يختص في جميع شؤون ومستلزمات المرأة العصرية والمواضيع العامه وتبادل النصائح والخبرات


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-02-2013, 11:51 PM   #1
:: عضو متميز ::

الإقامة :  مصر - الاسكندرية
مؤهلي :  كلية المعلمين
هانى عوض عبد الرحمن يستحق التميز
هانى عوض عبد الرحمن غير متواجد الآن بالمنتدى
Thumbs up كيف تعرفين وزنك المثالى واليكى نصائح غذائية وحركية لحرق الدهون




الوزن المثالى

اليكن جدول للوزن مقارنة بالطول
للنساء



الطول ................................................. متوسط الوزن

142 ................................................. 43 - 48


145 ................................................. 44 - 50

147 ................................................. 46 - 51

150 ................................................. 47 - 52

152 ................................................. 48 - 54

155 ................................................. 50 - 55

157 ................................................. 51 - 57

160 ................................................. 52 - 58

162 ................................................. 54 - 61

165 ................................................. 56 - 63

167 ................................................. 58 - 65

170 ................................................. 60 - 66

172 ................................................. 62 - 68

175 ................................................. 63 - 70

177 ................................................. 65 - 72


أدق طريقة لحساب الوزن المثالي للجسم

الكثير يقلق بشأن وزنه، ومن هذا المنطلق إليكم هذه الطريقة الحسابية الحديثة التي يستخدمها جميع أطباء وإخصائيي التغذية لمعرفة الوزن المثالي:

أولا:إحسب طولك بالسنتيمتر


لنفرض أنه 165 سم
الان إقسمه على 100
الناتج 1.6
اضرب الناتج بنفسه يعني 1.6 ضرب 1.6= 2.65

ثانيآ:إحسب وزنك


لنفرض أنه 57 كيلوغرام

ثالثآ:نقسم الوزن على 2.65 = 21.5
وهذا الناتج هو كتلة الجسم

واليكم الان جدول النتائج:
إذا كانت كتلة الجسم أقل من 20 فهذا يعني أن وزنك أقل من الطبيعى .
إذا كانت كتلة الجسم من 20 – 25 فهذا هو الوزن المناسب .
إذا كانت كتلة الجسم من 25 – 30 فأنت تعانى من زيادة فى الوزن .
إذا كانت كتلة الجسم أكثر من 30 فهذه علامة الخطر بالنسبة للشخص البدين.
إذا كانت كتلة الجسم أكثر من 40 فهذة هى السمنة المفرطة و ما يصاحبها من مشاكل

مثال آخر للتوضيح:
شخص وزنه 90 كيلوغرام وطوله 188 سم فهل هو سمين؟
الحل:
188 نقسمها على 100= 1.88
1.88 ضرب نفسها 1.88 =3.53
الان نقسم الوزن 90 على 3.53=25.49
وحسب جدول النتائج فإن هذا الشخص يعاني من زيادة في الوزن



نصائح غذائية و حركية لحرق الدهون

أن الهرمونات لها تأثير كبير على توزيع الدهون في الجسم وهذا يعنى أن توزيع الدهون فى الجسم سببه الهرمونات ، وأي خلل فى الجسم يحدث بسبب خلل فى توازن الهرمونات نتيجة لعوامل عديدة
كالإجهاد، والمشاكل النفسية، وقلة النوم، والنظام الغذائي السيء بحيث تؤدي الى زيادة الوزن. ومع ذلك يمكن فى نفس الوقت عن طريق الهرمونات حرق الدهون والحصول على جسم مثالي وطبيعي.
وهناك خطوط أساسية لعمل توازن بين الهرمونات وحرق الدهون وهذا حسب شكل الدهون وتوزيعها وتركيزها في الجسم وهذا مايسمى عامل اتش H-Factor ،
بمعنى السيطرة على الهرمونات الخاصة بكل شخص حسب تركز الدهون فى جسمه وهنا يرجى أتباع النصائح الغذائية والحركية أو الرياضية

1- تخزين الدهون فى أعلى الذراعين:
هذا يعني تعطل هرمون Glucagon في حين أن زيادة مستويات هذا الهرمون سوف يساعد الجسم في استخدام الدهون كمصدر للطاقة.
نصائح غذائية : تناول الدهون والبروتين والكربوهيدرات المنخفضة مثل البيض المسلوق والخبز المحمص والحليب أو اللبن خال أو منخفض الدسم.
نصائح حركية ورياضية : يتم عمل حركات ورياضة تستهدف أعلى الذراعين مثل التجديف.
2- تخزين الدهون في منتصف الجسم :
الهرمون المسؤول على تركز الدهون بمنطقة الوسط والبطن هو الأنسولين Insulin ، ويتسبب في تخزين الدهون في الخلايا.
نصائح غذائية: تناول الخبز والمعكرونة من طحين الاسمر، والشوفان، والبقول مع تقليل الخبز الأبيض، والبطاطا، والمشروبات الغازية.
نصائح حركية: ممارسة الرياضة لكامل الجسم مثل التجديف، والجري، والسباحة مع تمارين خاصة لتقوية عضلات البطن.
3- تخزين الدهون على القاعدة والأرداف والفخذين :
الهرمون المسؤول هنا هو Oestrogen وهو له تأثير قوي على توزيع الدهون وخاصة بالنسبة للسيدات صغيرات السن.
نصائح غذائية : أكل الأطعمة غير المعالجة مع كميات معتدلة من البروتين والدهون الجيدة مثل المكسرات وغيرها من الأغذية النباتية يمكن أن تساعد أيضا على توازن الاستروجين.
نصائح رياضية : تحتاج هنا إلى رياضة لتوزيع الدهون بتوازن بكامل الجسم مثل ركوب الدراجات والمشي السريع المنتظم وبالإضافة إلى ذلك عمل تمارين تتركز على القاعدة والفخذين


ثلاثون نصيحة لإنقاص الوزن
الشرط الأول توافر الارادة ...

مع نهاية السنة المنصرمة وحلول السنة الجديدة والأعياد والمناسبات العامة، يفيق كثيرون ليجدوا أجسامهم وقد اكتنزت بعدد إضافي من الكيلوغرامات نتيجة التهام أصناف كثيرة من الطعام.

أمام هذا الواقع، تبدأ المعركة للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، لكن للأسف فإن الغالبية العظمى تلجأ الى أساليب ملتوية تنطوي على مخاطر، عدا عن فشلها في تحقيق الغاية المرجوة. إن «إذابة» كيلوغرامات محدودة من الجسم، لا تحتاج الى الدخول في متاهات حميات غالبا ما تكون مخيبة للآمال، عدا عن تكاليفها الباهظة. ان كل ما في الأمر هو اتباع نصائح بسيطة تضمن تحقيق المطلوب، من دون إحداث تبدلات عميقة في العادات الغذائية. وفي ما يأتي نعرج على هذه النصائح:
1
– شرب الماء عند الإحساس بالجوع بين الوجبات الرئيسة، فهذا من شأنه أن يمنع الانغماس في التهام أغذية تضيف الى الجسم سعرات حرارية لا لزوم لها.

2 – عدم إهمال وجبة الفطور، لأنها تجعل الشخص أقل جوعا في الوجبات التالية.
3 – البدء بأكل السلطة الخضراء في بداية وجبات الغداء والعشاء، فهذه تملأ المعدة وتسرع الشبع وتقلل من كمية الطعام المتناولة.
4 – استبدال الحليب ومشتقاته الكاملة الدسم، بأخرى قليلة الدسم تعطي سعرات حرارية أقل.
5 – التوقف عن الأكل بمجرد الإحساس بالشبع، إذ ليس ضروريا أن ينهي الشخص كامل صحنه، وحبذا لو تم تناول الطعام في صحون صغيرة لأن من شأن ذلك تحديد كمية الطعام، وفي هذا الإطار أفادت دراسات بأن استخدام صحون صغيرة يدفع بأصحابها الى استهلاك كميات أدنى من الغذاء.
6 – استبدال الخبز الأبيض السريع الامتصاص بالخبز الأسمر البطيء الامتصاص، لأن هذا الأخير يبقى متجولا في الأنبوب الهضمي لفترة أطول نسبيا من نظيره الأبيض، ما يؤخر عملية الإحساس بالجوع. إضافة الى ذلك فإن الخبز الأسمر يحتوي عناصر غذائية يفتقدها الأبيض، والتي ثبتت أهميتها في الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية.
7 – عدم استعمال سكر الطعام في تحلية المشروبات، مثل القهوة والشاي والشوكولاتة، أو العمل على استخدام بدائل أخرى للتحلية. صحيح ان سكر الطعام مهم للجسم شرط استهلاكه ضمن إطار المعقول والمقبول، فالإفراط في تناوله يؤدي الى أكسدة مواد أخرى مثل البروتينات التي ينتج عنها مخلفات مدمرة للخلايا، والدهنيات التي تؤدي الى الحد من قدرة الجسم على التخلص من الكوليسترول السيئ، والكولاجين التي تحرم الجلد من مرونته وطراوته المعتادة.
8 – الحذر من المشروبات الغازية التي تحتوي كمية عالية من سكر الطعام، فالعبوة الواحدة منها يوجد فيها ما يعادل 10 ملاعق من السكر التي تعطي سعرات حرارية فائضة، إضافة الى أن هذه المشروبات غنية بغاز الكربون الذي يعرقل عملية الهضم، والأحماض العضوية التي تخرب ميناء الأسنان.
8 – اعتماد الأغذية الكاملة قدر المستطاع، والابتعاد عن الأغذية المكررة (المصفاة) التي تفتقر الى الكثير من العناصر الغذائية نتيجة المعاملات الطارئة وغير الطارئة التي طاولتها.
9 – هجر الأطعمة المقلية لمصلحة الأطعمة المسلوقة أو المشوية، لأن الأولى تكون مفعمة بالدهن ما يجعلها عالية الطاقة فتسهم في زيادة المخزون الشحمي في الجسم. والى جانب هذا، فإن المقالي عادة تكون أطعمة غير صحية، نظرا الى ما تخلفه من مشاكل في الأنبوب الهضمي والوزن والشرايين.
10 - استعمال التوابل لتطييب الطعام نيابة عن الصلصات (المايونيز والكاتشاب وغيرهما) التي تعج بالدهنيات والإضافات. ان التوابل تعطي طاقة زهيدة، عدا عن انها تملك فوائد طبية وصحية جمة لاحتوائها مكونات طبيعية نافعة مدمرة للميكروبات والفطريات والسموم، ومفيدة في علاج الكثير من الأمراض.
11 – الابتعاد الأطعمة المعلبة والجاهزة، لأنها تحتوي مركبات ليست لمصلحة الشخص الراغب في خفض وزنه، فمثل هذه الأطعمة غالبا ما تعج بالثلاثي المدمر للصحة: السكر والدهن والملح.
12 – عدم التهام الطعام أمام جهاز التلفزيون، لأن هذا السلوك غالبا يدفع الى ازدراد كميات أكبر من الأكل من دون وعي.
13 – مضغ الطعام جيدا قبل بلعه، فالتهور في الأكل والشرب يقود الى التهام المزيد من الطعام لأن مركز الشبع في الدماغ يحتاج الى بعض الوقت كي يتم إبلاغه بالرسائل المطلوبة من قبل الجهاز الهضمي، ناهيك عن هذا، فسرعة الأكل تفتح الباب واسعا للإصابة بعسر الهضم وما يرافقه من عوارض مزعجة، بدءا بالتجشؤات، ومرورا بالانتفاخ وحموضة المعدة، وانتهاء بالألم البطني.
14 – الحذر من الشورباء لأن بعضها يحتوي مواد دسمة (زبدة، كريما، زيت)، لا تساعد في نجاح برنامج خفض الوزن.
15 – تناول الدجاج من دون جلده، لأن الأخير يحوي الكثير من المواد الدسمة.
16 – عدم المبالغة في رش الملح على الطعام، فزيادة استهلاك الملح تسهم في احتباس السوائل في الجسم وبالتالي الى زيادة الوزن.
17 – عند الشعور بالجوع بين الوجبات يمكن مضغ الكرفس أو شرب الشاي الأخضر، فهما يساعدان في حرق السعرات الحرارية.
18 – طلب الأغذية الصحية عند الأكل في المطاعم، وحبذا لو تم الاستفسار عن ماهية الوجبات المقدمة، لانتقاء ما هو صالح واستبعاد ما هو طالح في عملية انقاص الوزن.
19 – عدم ملء خزائن المطبخ بالمأكولات. خصوصا المكسرات والحلويات والبسكويت والشوكولاتة... الخ، وذلك لقطع الطريق على الاغراءات واحتمال تناولها بين الوجبات.
20 – القيام بأعمال منزلية من شأنها أن تبعد صاحبها عن التفكير بالأكل، وبالتالي تكون حافزا له لتخسيس وزنه.
21 – استبدال اللحم بالسمك لأنه يحتوي كمية أقل من السعرات الحرارية.
22 – تفضيل تناول حبة فاكهة، بدلا من العصير، لأنها أغنى بالفيتامينات وأفقر بالسعرات الحرارية.
23 – تسوق الاحتياجات الغذائية بذكاء من دون مبالغات، وحبذا لو تمت كتابة لائحة بالمشتريات، لتفادي شراء مواد غذائية تزيد على الحاجة.
24 – الذهاب الى السوق والمعدة مملوءة، فهذا يحد من الاستسلام للاغراءات والميل الى «نقرشات» لا لزوم لها.
25 – عدم التسرع في خفض الوزن، لأن هذا الأسلوب سيعجل من استرداد الكيلوغرامات المفقودة بأسرع من البرق.
26 – المشي يوميا لمدة لا تقل عن نصف ساعة، لأنه يساعد في إنقاص الوزن، ويرفع من معنويات الشخص للمواظبة في البرنامج التخسيسي.
27 – استخدام الدرج عوضا عن المصعد الكهربائي كلما سمح الأمر بذلك، فهذا يفيد في حرق عدد من السعرات الحرارية.
28 – عدم استعمال السيارة في المسافات القصيرة، بل يفضل في هذه الحالة، قطع هذه المسافات مشيا على الأقدام أو الاستنجاد بالدراجة.
29 – الاستغناء عن جهاز التحكم عن بعد في إشعال التلفزيون أو لدى تغيير المحطات، فهذا ينفع في بذل المزيد من الحركة، و «في الحركة بركة»، كما يقول المثل.
30 – القول «لا» عند اللزوم وإلا فعلى الحمية السلام.
مسك الختام ثلاث ملاحظات في غاية الأهمية:

الأولى: يلجأ بعضهم الى الشاي المسهل الذي يباع على نطاق واسع في المحلات، والمضحك المبكي ان الذين يتناولونه يأكلون على الطالع والنازل من دون حساب، وحجتهم في ذلك أن هذا الشاي، يدفع الأكل خارج الجسم من دون الاستفادة منه، والحقيقة ان الاستعمال المديد لهذا الشاي سيلحق كارثة حقيقية بشاربيه، لأنه يؤثر على توازن الأملاح والسوائل في الجسم، عدا عن الخطورة البالغة التي تلحق بالغشاء المبطن للأمعاء.
الثانية: هناك من يستعمل خلطة من الأعشاب لإنزال الوزن من دون أي مشورة طبية، لكن على هؤلاء أن يضعوا نصب أعينهم أن مزج أعشاب عدة مع بعضها البعض قد يترك آثارا سمية تلحق أشد الضرر بالجسم، خصوصا الكبد والكلى.
ثالثا: البعض الآخر تغره الدعايات التي تنادي بها الكريمات الموضعية المنحفة، والتي تقول إنها تحرق الدهون، ولكن أي دهون تحرقها هذه الكريمات؟ ان هذه الدعاية باطلة، وكل ما تفعله هذه الدهونات انها تفرغ جيوب أصحابها من الأموال!

مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية للجميع


التوقيع :
" رب اشرح لى صدرى ويسر لى أمرى واغفر لى ذنبى "

==================================
تنبيه هام .... يجب قراءته قبل أن تشارك بموضوع
==================================
 
قديم 23-02-2013, 11:03 AM   #2
:: عضو متألق ::

الجنس :  انثى
المهنة :  سيدة اعمال
مؤهلي :  كلية الهندسة
بيومو ديزاين يستحق التميز
بيومو ديزاين غير متواجد الآن بالمنتدى
افتراضي

الله يعطيك العافيه على الموضوع
التوقيع :
 
قديم 23-02-2013, 02:16 PM   #3
:: عضو متميز ::

الإقامة :  مصر - الاسكندرية
مؤهلي :  كلية المعلمين
هانى عوض عبد الرحمن يستحق التميز
هانى عوض عبد الرحمن غير متواجد الآن بالمنتدى
افتراضي

جزاكى الله خير الجزاء وهدانا جميعاً إلى الخير
التوقيع :
" رب اشرح لى صدرى ويسر لى أمرى واغفر لى ذنبى "

==================================
تنبيه هام .... يجب قراءته قبل أن تشارك بموضوع
==================================
 
قديم 24-02-2013, 01:24 AM   #4
:: عضو متألق ::
 
الصورة الرمزية مريم عاااصم

الإقامة :  السعودية
الجنس :  انثى
المهنة :  تسويق منتج خاص
مؤهلي :  غير ذلك
مريم عاااصم يستحق التميز
مريم عاااصم غير متواجد الآن بالمنتدى
افتراضي

 
قديم 26-02-2013, 06:00 AM   #5
:: عضو جديد ::
افتراضي

موضوع رائع .... يسلموووو على الافادة
 
قديم 27-02-2013, 11:33 PM   #6
:: عضو متميز ::

الإقامة :  مصر - الاسكندرية
مؤهلي :  كلية المعلمين
هانى عوض عبد الرحمن يستحق التميز
هانى عوض عبد الرحمن غير متواجد الآن بالمنتدى
افتراضي

ألف شكر لكم على مروركم الرائع
الذى زاد من روعة الموضوع
وفقكم الله الى الخير
التوقيع :
" رب اشرح لى صدرى ويسر لى أمرى واغفر لى ذنبى "

==================================
تنبيه هام .... يجب قراءته قبل أن تشارك بموضوع
==================================
 
قديم 28-02-2013, 09:11 AM   #7
:: عضو متألق ::
 
الصورة الرمزية بنوتة كيوت
افتراضي

موضوع مفيد جدا


بارك الله جهدك الطيب
 
قديم 28-02-2013, 06:17 PM   #8
:: عضو متميز ::

الإقامة :  مصر - الاسكندرية
مؤهلي :  كلية المعلمين
هانى عوض عبد الرحمن يستحق التميز
هانى عوض عبد الرحمن غير متواجد الآن بالمنتدى
افتراضي

أشكرك على تعليقك بالموضوع
وعلى كلماتك الرقيقة
متمنيا لك التوفيق باذن الله وفضله
التوقيع :
" رب اشرح لى صدرى ويسر لى أمرى واغفر لى ذنبى "

==================================
تنبيه هام .... يجب قراءته قبل أن تشارك بموضوع
==================================
 
قديم 01-03-2013, 11:46 AM   #9
:: عضو متألق ::
افتراضي

روعة يسلمو الايااااادي
 
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
لحرق , المثالي , الدهون , تعرفين , غذائية , واليكى , وحركية , نسائي , وزنك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML معطل
Trackbacks are معطل
Pingbacks are معطل
Refbacks are معطل


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى عدد الردود آخر مشاركة
حبوب سيدر سليم من خل التفاح لحرق الدهون الطبيعيه الامريكيه بحر الاحمر منتدى عالم المراة العربية 31 20-08-2016 08:26 PM
خففي وزنك من 6-11 كليو خلال ثلاثة اسابيع مع منتجات ادمارك ام ياراااا منتدى عالم المراة العربية 1 03-06-2014 03:40 PM
اتخذي القرار اليوم بانقاص وزنك مع حبوب خل التفاح الاخضر ام روفى 2014 منتدى عالم المراة العربية 5 09-04-2014 10:17 AM
حبوب ناتشورال ماكس سليمنج لحرق الدهون و سد الشهية ام ياراااا تداول السلع والمنتجات التجارية 0 17-02-2014 09:21 PM
أرض في البيت المثالي الخطوة المباشرة عقارات جدة 0 26-02-2011 07:52 PM


الساعة الآن 05:54 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لموقع العروبة للتسويق 2017

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149