:: العروبة للتسويق ::



العودة   :: العروبة للتسويق :: > منتديات السلع والمنتجات والخدمات التجارية > تداول السلع والمنتجات التجارية

تداول السلع والمنتجات التجارية يختص بفتح مزاد على جميع السلع والمنتجات التجارية والاعلان عنها والاستشارات حول البيع او الشراء من مواقع موثوقة على شبكة الإنترنت.


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-10-2012, 05:37 PM   #1
:: عضو جديد ::
افتراضي انشاء مصنع علف


مصنع العلف مشروع مربح جدااا
ولكن قبل أن تبدأ فى المشروع
ولابد من معرفة كافة تفاصيله


1 - ماهو العلف ؟

العلف هو كل مادة غذائية تحتوي على مواد عضوية أو معدنية يمكن أن يستفيد منها جسم الحيوان وتحفظ صحته وإنتاجه عند تغذيته بها بكميات مناسبة.

2 - ما أنواع العلف؟

1ـ الأعلاف المركزة: وهي المواد الغذائية المحتوية على كميات كبيرة نسبيا من العناصر الغذائية في وحدتي الوزن أو الحجم، وتقدم مع غيرها من الأعلاف الخشنة (الخضراء أو المجففة) وبعض الإضافات المتممة لتكوين الغذاء الكامل للحيوان.
تتميز الأعلاف المركزة باحتوائها على كميات كبيرة من الطاقة، وكميات قليلة من الألياف (أقل من 18%)، ولها مصادر عديدة، مثل حبوب النجيليات والبقوليات ومنتجات المطاحن ومخلفات عصر البذور الزيتية وصناعة السكر من الشوندر السكري ومخلفات بعض المحاصيل وعدد من الإضافات الغذائية، وقد كان بعض مخلفات الحيوان (مثل مساحيق اللحم والعظم أو اللحم أو الدم المجفف) يُضاف علفا إلى علائق الحيوان، ولكن الاتجاه العالمي حديثا هو الاستغناء عن هذه الأعلاف، بسبب المخاطر الصحية التي تمثلت بمرض «جنون البقر» الذي ظهر في عدد من الأبقار التي غذيت بمخلفات حيوانية، وانتقل إلى بعض الناس. ومن أهم المواد العلفية المركزة مايأتي:
ـ حبوب الشعير: وهي العلف المركز النجيلي الأول في كثير من البلاد، تتميز بأنها أغنى بالبروتين والألياف من حبوب الذرة، وتُقدم للحيوانات مجروشة.
ـ حبوب الذرة: تُستخدم على نطاق واسع في التغذية، ولاسيما في أعلاف الدواجن؛ وهي أغنى بالدهن من الشعير والقمح، ولكنها أفقر بحمضين أمينيين مهمين؛ هما الليسين والتربتوفان، كما أنها فقيرة نسبيا ببعض العناصر المعدنية، ولاسيماالكالسيوم.
ـ حبوب القمح: لا تستعمل حبوب القمح في تغذية الحيوان لأنها تطحن لصناعة الخبز والمعجنات من دقيقها، ولكن التالف منها يمكن استخدامه مجروشا في العلائق الحيوانية، شريطة ألا تكون ضارة بالحيوانات أو الدواجن التي تتناولها في غذائها.
ـ هنالك حبوب نجيلية أخرى مثل الشوفان والشيلم، وهي مهمة في تكوين الأعلاف، إلا أن استعمالها محدود في كثير من البلدان العربية.
ـ وثمة حبوب أخرى من نباتات غير نجيلية، مثل الفول والكرسنة والبيقية وغيرها، يمكن إدخالها مجروشة في غذاء الحيوان إذا توافرت بأسعار مقبولة.
ـ وتتوافر في الأسواق مخلفات زراعية بالغة الأهمية من حيث إنها غنية جدا بالبروتينات، ومن أمثلتها الأكساب الناتجة من عصر بذور القطن وفول الصويا والسمسم والكتان وعباد الشمس وغيرها، وتراوح نسبة البروتين الخام فيها بين 35 و50%. وتستخدم بكميات محدودة بسبب ارتفاع أسعار معظمها، ولاسيما كسبة فول الصويا التي تعد الأفضل من بين جميع الأكساب.
2ـ الأعلاف الخشنة: وهي من الأعلاف الرخيصة المهمة، وتتكون من المواد الآتية:
ـ الأعلاف الغليظة الجافة: وفي مقدمتها الأتبان التي تستخدم مواد مالئة، وهي فقيرة جدا بالبروتين، ولكنها غنية بالألياف، وتوفر شيئا من الطاقة في عليقة الحيوانات. ومن أفضلها أتبان البقوليات، وتليها أتبان النجيليات.
ـ الأعلاف الخضراء: منها المراعي الطبيعية، كالتي تتغذى الأغنام بها في البادية السورية في السنوات الوفيرة الأمطار، والمراعي المزروعة بنباتات مهمة مثل الفصة (الفصفصة، البرسيم الحجازي) والبرسيم المصري والحلبة والجلبان والشوفان والشعير العلفي والذرة الخضراء والذرة الريانة والذرة السكرية، وغيرها.
تتميز هذه الأعلاف باستساغتها وغناها بالفيتامينات والألياف وكثير من العناصر الغذائية المفيدة، إضافة إلى رخص أسعارها، ويُنقص استخدامها تكاليف التغذية نتيجة الإقلال من استخدام الأعلاف المركزة، ويكون انخفاض الكلفة أكبر إذا رعتها الحيوانات مباشرة بدلا من حشها ونقلها لتقديمها للحيوانات.
ـ الأعلاف الغليظة المحضرة:
ـ الدريس: وهو العلف الناتج من حفظ الأعلاف الخضراء (البقولية عادة) التي جُمعتْ آليا من الحقول، ثم جُففتْ (طبيعيا أو صنعيا) لإنقاص نسبة الرطوبة في سوقها وأوراقها إلى نحو 18%، وتعد هذه الطريقة الأكثر استخداما لحفظ الأعلاف؛ إذ تُحول نباتات المرعى الطبيعي أو المزروع إلى أعلاف ذات قيمة غذائية مرتفعة يمكن تخزينها بعد كبسها في بالات (الشكل ـ1) لتُسْتعْمل في تغذية الحيوانات في فترات نقص الأعلاف الخضراء. يتميز الدريس البقولي الجيد باحتوائه على معظم أوراق النبات الذي صُنع منه، ويحتوي على نحو 12% بروتين خام و 8% مواد معدنية ونحو 25ـ30% من الألياف، وهو غني عادة بالفيتامينات وبعنصري الكلسيوم والفوسفور.
_السيلاج : هو علف نباتي أخضر يحفظ بتخميره بعد تقطيعه وكبسه في حفر مغطاة بأغطية لدائنية، أو في صوامع مغلقة وتحدث تفاعلات بكترية لا هوائية تنجم عنها زيادة حموضة العلف، ويؤدي ذلك إلى منع فساده، ويمكن خزنه لمدد طويلة محتفظا بمحتوياته الغذائية وجودته واستساغة الحيوانات له.
تستخدم الذرة الخضراء والبقوليات والحشائش والمراعي وغيرها في تصنيع السيلاج، كما يستخدم في ذلك عدد من مخلفات تصنيع الأغذية، مثل تفلالشوندر السكري وبقايا نباتات البازلاء وغيرها.
ـ الدريس المسيلج (الهيلاج)هو العلف الخشن الرطب نسبيا، ويجمع بين مميزات الدريس والسيلاج، ويكون أكثر جفافا من السيلاج، وأعلى رطوبة من الدريس، وهو غذاء شهي للحيوانات، وينتشر استخدامه على نطاق واسع في بلدان عدة.
الصفات المرغوب فيها في الأعلاف
تتأثر الأعلاف بعدد من العوامل، مثل صفات التربة وخصوبتها والسماد المستخدم، ونوع النبات وسلالاته، ومرحلة النضج، ودرجة النمو، وفصل السنة والعوامل المناخية السائدة، وأحوال الرعي، وغيرها. وهنالك عدد من الصفات التي يجب توافرها في الأعلاف، وأهمها:
ـ أن تكون الحبوب ومخلفاتها نظيفة خالية من الحشرات والفطور والتعفن والأسلاك.
ـ أن تكون الأعلاف الخضراء غضة كثيرة الأوراق ومستساغة وخالية من الأعشاب ولاسيما السامة منها، وأن تتناسب نسبة الرطوبة فيها وأعمار النباتات، فلاتقدم للحيوانات قبل وصولها إلى النضج المناسب، مع مراعاة تجنب التأثير السام لبعض المكونات، مثل حمض الهدروسيانيك الذي يوجد في نباتات الذرة التي تقل أعمارها عن شهر ونصف.
ـ عدم استخدام الأسلاك لربط الأتبان والدريس في بالات، وحزمها بألياف نباتية أو صناعية.
خلطات الأعلاف المركزة: تُصنع الأعلاف المركزة في خلطات مجروشة أو محببة، متضمنة عددا من المواد العلفية كالحبوب والأكساب والنخالة، إضافة إلى الأملاح المعدنية والفيتامينات، وتغذى الحيوانات بهذه الخلطات ذات المحتوى الغذائي المرتفع والنوعية الجيدة، والمحدد بما يضمن تكملة احتياجاتها الحافظة والإنتاجية، إضافة إلى الأعلاف المالئة سواء أكانت رعيا أم خضراء محشوشة مسبقا أو محفوظة، وبما يوفر للحيوان جميع احتياجاته الغذائية (طاقة، بروتين، فيتامينات ومعادن) كي يتمكن من العيش والإنتاج على نحو جيد.

وتختلف أنواع الغذاء التى تنتجها مصانع الأعلاف تبعا لنوع الحيوان
فهناك أعلاف للدواجن و أخرى للماشية و أخرى للأغنام والأسماك والأرانب....الخ

3 -ما هى المعدات المستخدمة فى صناعة العلف؟



باختصار فى مصنع العلف يسير خط الانتاج كالاتى ، هناك مواد خام من العلف لابد من تجهيزها قبل استخدامها فى تصنيع العلف،وذلك من خلال مرورها بالمدشة وبعد ملىء خزانات التنسيب بمواد الخام المختلفة والداخلة فى تركيبة العلف المطلوبة،وأخذ نسب معينة من كل خزان على حدة تمر على الخلاط
وذلك لخلط مكونات تركيبة العلف خلطا جيدا والحصول على عجينة متجانسة،ثم تمر بمرحلة الغربلة وذلك للتخلص من الشوائب التى قد تكون موجودة فى المواد الخام والتى تضر بالمكبس فى حال مرورها، وبعد ذلك تأتى مرحلة الكبس pellets والتى تختلف مقاساتها باختلاف نوع العلف،يلى مرحلة الكبس التبريد المفاجىء للعلف باستخدام المبرد فى حال اذا كان العلف للدواجن يمر بمرحلة بعد التبريد وهى التفتيت
والغربال النهائى الذى يفصل الناعم ويعيده ثانية الى المكبس والمنتج النهائى يتم تعبئته عن طريق ماكينة الوزن والتعبئة.

والان نعرض لأهم التفاصيل الفنية للقطع الرئيسية فى المصنع

مكابس الأعلاف
تقدم شركة الجوهرى لعملائها الكرام المكابس الجيربوكس والسيور.

مكبس العلف الصينى:
محرك رئيسي واحد ينقل الحركه عن طريق صندوق تروس يعطي قدره خارجيه اعلى 20% من مكابس السيور والداي مركب بواسطه افيز سهل الفك والتركيب
- الاعمده الدواره بما فيها الموتور الرئيسي مركبه على كراسي رولمان بلي skf مما يعطي ثبات اكثر وكفاءه اعلى مع تقليل للضوضاء وكذلك كل المحركات الكهربيه siemens
- العجانه وكذلك مغذي الفيدر مصنوع من الاستانليس المعالج ويمكن ضبط كميه التغذيه للتحكم في درجه الطبخ
- الداي مصنوع من سبيكه من استانليس معالج يتم تصنيعه بمثقاب الماني عالي ذو تقنيه عاليه جدا وتتم عمليه التقسيه بافران امريكيه لانتاج داي يدوم عمر طويل جدا وذو كفاءه تحبيب عاليه جدا
- نظام توصيل الحركه الحديث من الموتور الى صندوق التروس ( كوبلن مرن لازاله الحمل الزائد ) هو نظام عالمي حديث ليعطي امانا وثباتا اكثر ويقلل من مشاكل بدايه نقل الحركه وكذلك الضوضاء
- المكبس مجهز بكل ما يلزم للمحافظه عليه من مغناطيس لازاله الشوائب المعدنيه وبستم مركب على باب المكبس ليمنع اضافه العلف اثناء التحميل الزائد وتشحيم اوتوماتيكي ومنظم ضغط للهواء المضغوط
- يمكن تقديم المكيف العجانه ثنائيه وثلاثيه حسب الطلب لانتاج اعلاف خاصه

مكبس العلف المحبب الأوروبى
مكبس العلف المحبب ذات السيور مزوده بزوج من المحركات الكهربائيه المتزامنه والمتساويه فى القدره
وتتميز هذه المكابس بالتوفير فى المساحه حيث ان المحركين مثبتين على جسم المكبس ويتميز هذه النوع من المكابس بالتقليل من الاهتزازات مما يقلل من تاكل كراسى (رمان بلى) العمود الرئيسى (الرواتر)
تقوم كراسى العمود الرئيسى بحمل الطاره الرئيسيه التى يركب عليها السيور وكذلك تحمل الداى
تركيب الرولات على العمود الثابت وتركيب الوحده بكاملها على قاعده مركبه على حلقه نحاسيه متصله بجسم المكبس عن طريق بنز امان حتى تفصل الحركه فى حاله التحميل الزائد ولحمايه ادوادت الكبس
التصميم بالكامل بسيط ولكنه قوى جدا ويحتاج لمقدر بسيط من الصيانه
كل الاجزاء المتصله بالعلف مصنوعه من الاستانليس
سكاكين تقطيع العلف المكبوس مثبته فى جسم المكبس ولا تحتاج لان تبعد عن الداى فى حاله فتح باب المكبس
توجد حلقات تاكل نحاسيه (جلب) تحمل العمود الرئيسى وذلك لحمايته من التاكل
تصنع الشركه المغذى(الفيدر) والمكيف (العجانه) من الاستانليس ومصممه باحجام خاصه لتزيد من فتره الطبخ وقتل البكتريا والسالونيلا
العجانه موزوده بفتحه لاضافه البخار والاخرى لاضافه السوائل
يمكن التحكم فى درجه الحراره بواسطه وحده تحكم خارجيه
يوجد مغناطيس فى باب المكبس لحمايه الداى والرول من الشوائب
تحكم كامل فى المكبس عن طريق عن طريق التحكم فى معدل التغذيه وكميه البخار المضافه والمسافه بين الداى والرول والتشحيم اتوماتيك وكذلك التشحيم اللازم للرولات





مدشة العلف

- شكل المدشه شكل قطره المياه مع تبادل اسكاكين على الرواتر على شكل حرف w مع توسيع الحجم الداخلي للمدشه يعطي انتاجيه اعلى ب 25 % ويعطي احجام منتظمه وناعمه
- تم ضبط اتزان الرواتر ديناميكيا لالغاء الاهتزاز مما يطيل من عمر رولمان البلي وكذلك يعطي ثبات اكثر
- يمكن ايضا تغيير اتجاه الرواتر وكذلك تغيير اتجاه نزول الخامات مما يقلل من تاكل السكاكين واستهلاك الاكسسوارت
- يمكن تغير مكان السكاكين على الرواتر ليعطي مسافه بين السكاكين والغربال اضيق ليعطي مستويين من الدش عادي وناعم
- السكاكين مطليه بشريط تنجستين مقاوم للتاكل لتعطي عمر اطول واستهلاك اقل في الاكسسوارات
- المدشه مجهزه بموتور siemens ورلمان بلي skf ومغذي استانلس متغير السرعه لتغيير معدل التغذيه ويوجد مغناطيس قوي مسطح لازاله الشوائب المعدنيه ومحول (انفرتر) لتغيير سرعه المغذي الفيدر
- الابواب منزلقه على كلا الجانبين لتسهيل الصيانه وتغيير الغرابيل وكذلك سهوله غلقها





مبرد العلف
- المبرد الراسي يقوم بالتبريد المحببات البيلت ذات درجه الحراره المرتفعه والرطوبه المرتفعه حتى يلامس المحببات الساخنه هواء ساخن والمحببات البارده هواء بارد
- وذلك لتجنب تشقق المحببات نتيجه التبريد المفاجئ (ملامسه الهواء البارد للمحببات الساخنه)
- نتيجه لتوسيع حجم المبرد يزيد زمن التبريد مما يعطي تبريد اكثر كفاءه
- المبرد له مغذي فيدر يقوم بمنع تسرب الهواء خلاله مما يرفع من كفاءه التبريد
- المبرد يحتوي على موزع يقوم بتوزيع العلف داخل المبرد للحصول على تبريد منتظم
- الشكل الثماني لجسم المبرد يمنع وجود الاركان غير الفعاله وكذلك يحسن من كفاءه التبريد
- جسم المبرد والايرلوك والبلاور مصنوع من ماده الاستانليس المقاوم للصدأ ومقاوم للتاكل مما يطيل من عمره
- يتم نزول العلف خلال الشرائح التردديه والدواره لتبريد الفول فات صويا




خلاط العلف
غرفه الخلط كبيره وتعطي نتائج ممتازه مع الاضافات الدقيقه
- فتحات اضافه الزيت دقيقه جدا وعلى ارتفاع مناسب لتعطي كفاءه توزيع عاليه جدا ولضمان عدم تكتل المخلوط ولامكانيه اضافه كميات عاليه من الزيت

- حركه المجاديف بطيئه لتعطي خلط منتظم واداء ثابت مع عدم فصل المكونات الدقيقه وزمن خلط صغير (40 : 60 ثانيه)
- تصميم باب نزول الخامه على مكبس هواء بزاويه فتح عاليه جدا مما يجعل زمن التفريغ قليل جدا (لحظي)
- نظام التفريغ محكم الغلق اثناء الخلط ويمنع تبقي اي جزء من الخامات
- باب جانبي كبير للتنظيف والصيانه كتينه ثلاثيه متينه لتحريك المجاديف
- هناك العديد من انظمه اضافه السوائل وذلك لتلبيه احتياجات العملاء المختلفه من اضافه السوائل
- يستخدم الخلاط في خلط انواع عديده من المواد المستخدمه في صناعات عديده


مفتت العلف

*المفتت(ثلاثى الاسطوانات)
اسطوانة درفيل التغذية مركب أعلى اسطوانات التفتيت لاعطاء تغذية منتظمة ومتساوية على طول الدرافيل وقابلة للتعديل.
ميكانيكية لضبط المسافة بين الدرافيل بدقة وبسهولة ومن جهة واحدةويوجد نظام حماية(ياى)لحماية الدرافيل من أى مواد صلبة.
تصميم المفتت ذو ثلاث اسطوانات ليعطى أحجام مفتتة متساويةوصغيرة يعطى كفاءة تفتيت عالية فى حالة التشغيل المستمر.
درافيل التفتيت مصنعة من سبائك خاصة ومقساة مسننة بطريقة مختلفة وتدور بسرعات متفاوتة لتعطى عمر خدمة طويل جدا وكفاءة عالية فى التفتيت.
يوجد باب فى المفتت للتأكد من حجم التفتيت بسهولة وباب أخر للصيانة.
**المفتت المزدوج(مفتت الطاقات الانتاجية العالية)
يتكون هذا المفتت من أربعة اسطوانات(درافيل)التى تشكل مفتت مزدوج يعمل كمفتتين منفصلين حيث يشكل كل منهم مفتت منفصل ليعمل بطاقات كبيرة وبكفاءة.
يتميز تصميم هذا المفتت بمساحة صغيرة ويجعله سهل الصيانة.
دقة متناهية فى تصنيع الدرافيل.تتوزع المادة بالتساوى على الدرافيل.كفاءة تفتيت عالية.
ميكانيكية ضبط المسافة بين الدرافيل بدقة وبسهولة ومن جهة واحدة ويوجد نظام حماية(ياى) لحماية الدرافيل من أى مواد صلبة.
http://www6.0zz0.com/2012/10/11/10/567973135.jpg

غربال العلف
غربال المنتج نهائي دوار
- تصميم حديث متطور من الغرابيل يستخدم في غربله المنتج النهائي ومزود ببريمه لسحب الناعم لاعاده كبسها مره اخرى
- نظرا لقله السرعه النسبيه بين المحببات (البيليت) والغربال فانه يقلل تكسير البيليت
- استهلاك طاقه اقل وكفاءه عاليه مع قدره انتاجيه عاليه
- قله الصيانه وكذلك سهولتها
- ضوضاء اقل
- عمر خدمه طويل

غربال منتج نهائي هزاز
- تحميل الغرابيل على شدادات ودعامات بلاستيكيه لاعطاء التوازن اثناء الحركه وتكون الضوضاء اقل ما يمكن
- تم تعزيز قاعده الغربال لضمان سلاسه ومرونه التشغيل
- تصميم شدادات التعليق من الاستانليس تمنع تاكلها مما يعطيها عمر اطول
- هيكل الغربال المجمع يضمن السرعه والسهوله في تغيير شبكه الغربال
- يقوم الغربال بعمليه الغربله والتحجيم سواء للمنتج النهائي او المواد الخام في صناعات الحبوب والطحين والمواد الغذائيه والسكر والورق



كل معدات تصنيع العلف من الألف الى الياء بأعلى جودة مش هتلاقيها غير عند الجوهرى

وعشان كده بنقولك لوعاوز مصنع علف متترددش واتصل فورا بالجوهرى


الموقع الالكترونى
www.elgohary-eg.com
البريد الالكترونى
info.elgohary@yahoo.com
Yasser_elgohary2000@yahoo.com
وتقدر تكلمنا على الأرقام
002-01272227795
002-01001160396
التوقيع :
م /ياسر الجوهرى
رئيس مجلس ادارة شركة الجوهرى
للتنمية الصناعية والزراعية
  رد مع اقتباس
قديم 13-10-2012, 11:40 AM   #2
:: عضو جديد ::

الإقامة :  السودان
المهنة :  مسوق خبير
مؤهلي :  الجامعة معهد الإدارة العامة
abdulgader يستحق التميز
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى abdulgader إرسال رسالة عبر Skype إلى abdulgader
abdulgader غير متواجد الآن بالمنتدى
افتراضي رد: انشاء مصنع علف

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الكريم ........ السلام عليكم ...... نشكرك على الموضوع الجميل والرائع من حيث المعلومة والسرد العلمي
والحقيقة اشركك الأفكار حيث ان مصنع الأعلاف يمكن اقامته على هامش اي مشروع زراعي في السودان حيث ان 80% من احتياجات المشروع تكون شبه مجانية كما ان السودان يمتلك عدد من مصانع السك لأمداد المشروع بالمولاص ومصانع الزيوت التي يمكنها امداده بالكسبات ومن مطاحن الغلال التي يمكن ان توفر التبن وهناك معلومة مهمة اود ان اضيفها حيث ان الذرة الرفيعة السودانية المنتجة مطريا هي من اغنى الحبوب على الأطلاق بالبروتين وحسب تقارير الأمم المتحدة فأن نسبة البوتين وصلت الى 80% وهي الآن من احد اهم معينات برامج الأمم المتحدة لمكافحة الجوع للمناطق المنكوبة والفقيرة الخاصة بالمساعدات النسانية
وارجو قرائة موضوعي الدورة الزراعية الصناعيةالحيوانيةالمتكاملة
وهذه دعوة لأنشاء المشروع في السودان
والله ولي التوفيق
عبدالقادرابراهيم
جوال / 00249902414383
E-mail - manjwor@yahoo.com
  رد مع اقتباس
قديم 13-10-2012, 11:41 AM   #3
:: عضو جديد ::

الإقامة :  السودان
المهنة :  مسوق خبير
مؤهلي :  الجامعة معهد الإدارة العامة
abdulgader يستحق التميز
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى abdulgader إرسال رسالة عبر Skype إلى abdulgader
abdulgader غير متواجد الآن بالمنتدى
افتراضي رد: انشاء مصنع علف

بسم الله الرحمن الرحيم
التكامل الزراعي والصناعي والحيواني
1 / زراعة محاصيل خضر فاكهة .
2 / انتاج حيواني- أبقار- ضأن – ماعز- دواجن- اسماك - نحل العسل .
3 / مطاحن غلال - مصانع صلصة - ومربيات – عصائر- مسالخ - تعليب معاصر زيوت – صناعة اعلاف
المحاصيل : انتاج المحاصيل والخضر والفاكهة ومد الماشية بالأعلاف المجانية والمصانع بالمواد الأولية
الانتاج الحيواني: بسلالات جيدة وتسمينها من مخلفات الزراعة والصناعة والتبادل فيما بينها فالماشية تتغذى بالتكامل مع الزراعة والصناعة وفي مابينها بأنتاج اسمده عضوية طبيعية ومدها للأرض الزراعية والتبادل البيني حيث ان مخلفات الأسماك هي عبارة عن اعلاف وفيتمينات للدواجن والماشية خاصة الكالسيوم للألبان في الماشية والبيض للدواجن ومخلفات الدواجن هي غذاء رئيسي للدواجن ومخلفات سلخ الماشية وذبحها هي مكملات غذائية للأسماك والدواجن واما النحل فيقوم بتوزيع اللقاحات ويزيد من انتاج المحاصيل والفاكهة والخضر وينتج العسل
الزراعة :
استهداف محاصيل وخضر وفاكهة ذات علاقة بالصناعة وان تكون مخلفاتها عبارة عن اعلاف للماشية على سبيل المثال / القمح – الشعير- السمسم – الذرة الشامية – الذرة الرفيعة – الفول السوداني – زهرة دوار الشمس .
ومن المعروف ان جميع المحاصيل السابقة تنتج الأعلاف الضرورية للماشية
فجميع اشجار هذه المحاصيل اذا استبعدنا البذور هي اعلاف طبيعية للماشية كما ان بعض البذور مثل القمح والشعير والذرة الشامية والذرة الرفيعة تدخل في غذاء الماشية واما البذور الزيتية مثل الذرة الشامية والفول السوداني وزهرة دوار الشمس فبعد ما تعصر ويستخرج الزيت يعتبر الكسبة والذي هو من مخلفات صناعة الزيوت هو عليقة مسمنة واساسية وتدخل مركبات تغذية الماشية .
وبالنسبة للخضر/ البصل – البطاطس – الجزر
الفاكهة برتقال – قريب فروت – تفاح – موز – منقة – بطيخ – شمام
جميع مخلفات حصاد الفاكة هي من العلائق المكملة لتغذية الماشية .
تربية وانتاج الماشية والدواجن والأسماك :
ان الهاجس الطبيعي لمربي الماشية والدواجن والأسماك هو الغذاء الذي اصبح مكلف ونادر في بعض الأوقات مما يكون له اسوء الأثر حيث يفقد المشروع اهدافه الأقتصادية وقد يعرضه للخسارة خاصة وان معظم مربي الماشية يعتمدون على السوق في تلبية احتياجاته وهذا يعرض الماشية للضمور والهزال والمرض وقد يعرضها للموت لا سمح الله وفي هذا المشروع تنساب على ماشيتك الخيرات وتتدفق بأذن الله شبه مجانا بتكلفة تصل الى 5 % مقارنة بالتربية التي لا تمتلك امدادات طبيعية وحيث ان المشروع من اهدافه انتاج اللحوم وهذه الماشية ستذبح فأن بعض مخلفات المسالخ هي غذاء للدواجن والأسماك
وتأتي الأبقار في اول القائمة في استهلاك مخلفات الزراعة ومن ثم الضأن واما الماعز فيكفيه القليل والباقي يتحصل عليه من فتات الأبقار والضأن
ومن المعروف فأن صناعة الأعلاف ونقصد بذلك الأعلاف المصنعة بغرض التسمين او انتاج الألبان او اللحوم او البيض هي عبارة عن خليط من نخالة القمح والشعير نفسه والذرة الشامية سواء بذوره او كسبته بعد اسخراج الزيوت منه والذرة الرفيعة كحبوب والفول السوداني سواء قشرته او الردة او كسبته وكسبة دوار الشمس والمولاص والذي هو من مخلفات صناعة السكر ويمكن الحصول على الكالسيوم من عظام الأسماك وقشورها بعد طحنها وخلط الجميع مع بعضه البعض يعطيك غذائا متكاملا بقي ان تضيع البرسيم كنبات اخضر يحتوي على فيتامينات اهمها فيتامين - أ – وبذلك تكون العليقة متكاملة وتأتي ان شاء الله بالنتيجة المرجوة
الدواجن :
في ظل مزرعة نموذجية يمكن استجلاب امهات خالية من الأمراض يمكن ان تنتج بيض ولحوم وبسرعة شديدة وهي من اسرع انواع الحيوانات انتاجا يمكنها خلال 45 يوما ان تصل لمستوى اللحوم كما يمكن للأمهات انتاج البيض وتعتمد علاى غذائها على الحبوب المحاصيل ذرة رفيعة شامية وتحتاج لمسحوق قشور الأسماك وعظامها كالسيوم لأنتاج البيض وتمد مزرعة الأسماك ب 80 % من الغذاء وذلك ان السمك يمكنه ان يقتات على مخلفات الدواجن بشكل رئيسي وبعض الفيتامينات كما يمكن اضافة البرسيم كمكمل غذائي .
الأسماك :
من المشاريع المتدنية التكلفة عالية الأنتاج تعتمد على تغذيتها على مخلفات الدواجن وبعض الفيتامينات والحبوب تعيش في اربعة حفر ذات مستويات للمياه متدرجة تبدء بالضحل وتصل الى اعمق مستوى يتم انتجها في مدة اقصاها اربعة اشهر حيث يمكن ان تصل اوزانها الى 6 كيلو ويتبادل مع الدواجن بمدها بمخلفات الذبح من معدته وكذلك يمد كل من الدواجن والماشية بالكالسيوم الطبيعي من خلال طحن عظامه وقشوره .
النحل :
من ارخص الحيوانات تكاليفا للأنتاج حيث لا يحتاج من المشروع الى اي غذاء تقدمه له فهو يعتمد على على الأزهار والتي تعج بها المنطقة ويساعد في عمليات التلقيح حيث ينشرها على جميع المحاصيل وتكلفته الوحيده هي شراء سلالات جيدة ذات انتاج عالي ومتنوع وانشاء خلياته من صناديق وشمع
الصناعة :
يمكن للمشروع ان ينشيئ صناعات ذات صلة بالأنتاج الزراعي مثل مطاحن الغلال للحبوب واستهلاك مخلفاتها في تغذية الماشية ومعاصر للزيوت واستهلاك مخلفاتها لتغذية الماشية كذلك جميع مخلفات صناعة معجون الطماطم والمربيات ومخلفات المسلخ لها علاقة بالأرض والماشية وصناعة الألبان والجبنة
هذا ماوفقني الله اليه وليس جديدا بل هو ما يطلق عليه الدورة المتكاملة بين الزرعة والصناعة والماشية
  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
انشاء،مصنع،علف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML معطل
Trackbacks are معطل
Pingbacks are معطل
Refbacks are معطل


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى عدد الردود آخر مشاركة
تخطيط انشاء مصنع علف - انشاء مصنع علف - كايرو تريد لانشاء مصنع علف cairotr تداول السلع والمنتجات التجارية 0 11-09-2014 11:49 AM
تخطيط انشاء مصنع علف - انشاء مصنع علف - كايرو تريد لانشاء مصنع علف شركة كايرو تريد تداول السلع والمنتجات التجارية 0 19-11-2013 12:14 PM
تخطيط انشاء مصنع علف - انشاء مصنع علف - كايرو تريد لانشاء مصنع علف شركة كايرو تريد تداول السلع والمنتجات التجارية 0 30-05-2013 11:13 AM
تخطيط انشاء مصنع علف - انشاء مصنع علف - كايرو تريد لانشاء مصنع علف cairotr تداول السلع والمنتجات التجارية 0 22-12-2012 05:05 PM


الساعة الآن 10:46 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لموقع العروبة للتسويق 2017

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149