:: العروبة للتسويق ::



العودة   :: العروبة للتسويق :: > وظائف وتمويل حكومي وقطاع خاص > تمويل المشاريع الحكومية والاهلية

تمويل المشاريع الحكومية والاهلية يختص بتمويل للمشاريع الحكومية والخاصة وتداول الاخبار حولها


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-04-2012, 05:53 PM   #1
:: عضو جديد ::
افتراضي تمويل المشروعات الاستثمارية الجادة

السادة المستثمرون الجادون ،،
تحية طيبة عطرة ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

للباحثين عن استكمال تمويل مشاريعهم الاستثمارية الجدية او تمويلها بالكامل من خلال الشراكة الاستراتيجية ، آمل التفضل أولاً بزيارة موقعنا لأخذ فكرة عن النشاطات التي تقوم بها الشركة على الرابط :

ومنه يمكن زيارة النافذة :

ولأخذ لمحة عن المتحدث معكم الآن .

وفي هذا المجال يمكن ان نبني علاقة وطيدة من تطوير الأعمال والنهوض بالاستثمار ، من خلال دراسة واستكمال مشاريعكم او تمويلها بالكامل تمويلاً مصرفياً أو من خلال الشراكة الاستراتيجية ، المجالات التي تمت تغطيتها وتعمل فيها الشركة من قبل فريق إيكوفين العالمية للاستشارات هي

الخدمات المالية
التجزئة
النفط والغاز
الإتصالات
الفنادق والضيافة
الحديد والصلب
التعليم
الأغذية
البنية التحتية
المجالات الطبية
الأنسجة
التشييد والعقارات


ويركز نطاق إيكوفين في تمويل الشركات على :
· تقييم الأعمال
· وضع المؤشر القياسي للأداء المالي
· الإدارة المالية والميزانية
· تحديد وخلق أفكار إستثمار في قطاعات مختلفة
· تقديم دراسة جدوى كاملة
· تقديم خطط أعمال والتوسعات وإعادة الهيكلة
· الإستشارة في إدارة المشاريع

ولموافاتكم بفكرة عامة عن طبيعة التمويل التي تديرها شركة (ايكوفن) العالمية للاستشارات وتزويدكم كذلك بالشروط العامة والمتطلبات الرئيسية للحصول على التمويل لمشروعاتكم في كافة المجالات الاستثمارية . وأود ان اوضح ما يلي :
أولاً : فكرة عامة عن شركة إيكوفن العالمية للاستشارات :
تأسست (إيكوفن) في مطلع عام 2005، و تعد شركة إستشارات إدارية لخدمة العملاء حول العالم . وتقدم (إيكوفين) مجموعة من خدمات المشورة في مجالات الإستراتيجية والتسويق والمبيعات وتمويل الشركات والنمو واستشارات الفنادق الضيافة والمنتجعات السياحية والأبحاث وتقنية المعلومات.
مقرها او المكتب الرئيسي لها في حيدر أباد، الهند . و(إيكوفين) هي عبارة عن شبكة من المكاتب والشراكات العالمية في منتشرة في بوسطن (الولايات المتحدة) وبازل (سويسرا) وعمان (الأردن) وكيب تاون (جنوب أفريقيا) و(سنغافورة).
وتتكون (إيكوفين) من فريق عالمي من المستشارين والمحللين والأكاديميين ومدراء بخلفيات جغرافية و جنسيات تخصصية متنوعة، وجميعهم على مستوى عالي من الخبرة والإحتراف، ويركزون على تقديم حلول مبتكرة لعملائهم العالميين. وتقدم (إيكوفين) حلولاً متطورة من خلال الخبرة والكفاءة وإدارة المشاريع ، وتمويل الاستثمرارت والمشاريع . وتجمع الشركة بين المقاييس الأفقية والرأسية لتقديم حلول كاملة للعملاء لتأكيد الأداء العالي وأقصى العائدات من الإستثمار.
ثانياً : تكاليف الحصول على التمويل : لا يوجد هناك تكاليف مادية نطالبكم بها مقدماً لقاء قيامنا بتأمين حصولكم على التمويل اياً كان حجم هذا التمويل الا بعد حصولكم على التمويل ومن الدفعة الأولى له. وتبلغ قيمة هذه العمولة (5%) من حجم التمويل وتنخفض مع تزايد حجم التمويل اذا تعدى مئات الملايين من الدولارات .
وكما هو معروف فإن من متطلبات التمويل وجود دراسة جدوى وتقييم لهذا الاستثمار المطلوب تمويله ، فإذا كانت غير موجودة أنصح بان يتم اجراؤها من قبل شركة (إيكوفن) لكثير من الأمور وأهمها انجاز الدراسة وفق المعايير العالمية ، وكذلك معرفتنا بمتطلبات الجهة المانحة للتمويل أو الشريك الاستراتيجي ، وبالتالي هيكلة وتنظيم الدراسة وخطة العمل والتسويق من المرة الأولى ووفق المعايير المطلوبة والتي تحقق اهداف كل من الممول وطالب التمويل .
وفيما إذا قررتم أن تقوم شركة (إيكوفن) بإجراء الدراسة ، لا اتكلم الآن عن مشروع محدد الان ، فإن أتعاب هذه الأعمال الاستشارية للدراسات تعتمد على طبيعة المشروع ومجاله ويتم دفعها حسب الترتيبات والاتفاق معكم على ذلك . بعكس عمولة تأمين حصولكم على التمويل فيتم أخذها بعد استلامكم للدفعة الأولى من التمويل عند توقيع عقد الاتفاق الاستراتيجي في بلدكم مع الشريك الاستراتيجي / الجهة الممولة .

وقبل عملية دفع أي مبالغ في هذه الفترة ولأي جهة كانت خاصة بالمشروع . ولجعل الأمور ممكنة لنا للمضي في اجراءات متطلبات تمويل المشروع يتطلب قيامكم بتعبئة استبيان استثمار المشروع .
ثالثاً : مدة الدراسة والحصول على التمويل : تعتمد على طبيعة المشروع ، وفي المشاريع العادية ، من المتوقع أن تستغرق مدة الدراسة (6 ـ 8) اسابيع ، يعقبها (6 ــ 8) اسابيع للبدء الفعلي في الحصول على التمويل .
رابعاً : منهجيتنا في تأمين حصولكم على التمويل اللازم أو الدخول معكم في شراكة استراتيجية ، أود أن اشير الى المتطلبات التي تسبق تأمين حصولكم على تمويل المشروع او الشراكة الاستراتيجية فيه ، من خلال تلخيص خطوات مسار منهجيتنا في تأمين التمويل الاستثماري المطلوب :
1.قيامكم بتزويدنا بالمعلومات الرئيسية الخاصة بالمشروع (ضمن استبيان استثمار المشروع PIQ) الذي يتم تزويد المهتمين من طالبي التمويل لمشروعاتهم .
2.إجراء تقييم هذه المعلومات والبيانات الأولية عن المشروع المقدمة لنا من قبلكم لتقييم الوضع القائم والسير فيه قدماً حسب الاصول .
3.دراسة الجدوى الاقتصادية المتكاملة للمشروع ، بعد الاتفاق معكم على هذه الخدمة مقابل اتعاب محددة وتنافسية يتم الاتفاق عليها معكم ، علما بان كافة المصاريف التي تقومون بدفعها في المشروع يتم استردادها لكم لكونها نفقات يتم تحميلها للمشروع ويتم دفعها من قبل الممول ، يعني عند استلامكم للدفعة الأولى من التمويل يتم قيامكم بسحب تلك المبالغ التي دفعت من قبلكم مثل اتعاب الدراسات والتراخيص واي استشارات ومصاريف على المشروع .
4.بناء على الاتفاق معكم حول تمويل المشروع ، يتم توقيع مذكرة التفاهم بيننا والتي تتضمن واجبات وحقوق كل من الطرفين.
5.بعد توقيع مذكرة التفاهم ، نبدأ العمل بتجهيز التقارير والوثائق اللازمة كمتطلبات لضمان الحصول على تمويل الاستثمار في المشروع .
6.وقد يتطلب الأمر قيامكم بترتيب زيارة لنا لمعاينة الموقع والتوثيق ، بقيامكم اصدار التأشيرات لنا وتحمل ترتيبات سفرنا واقامتنا لمدة يوم أو يومين وحسب الوضع ، وفي العادة اتولى القيام بهذه المهة .
7.نقوم بالعمل على تجهيز اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بينكم وبين الممول أو الشريك الاستراتيجي في المشروع .
8.أخيراً يتسنى لكم عمل الترتيبات المناسبة للاجتماع بالشريك الاستراتيجي لحفل توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية ـ عقد التمويل ـ لتمويل استثمار المشروع ومعها خطاب النوايا المقدم من المستثمر الشريك الاستراتيجي ومعها كذلك الدفعة الأولى من تمويل المشروع (في حدود 10% ــ 30% من قيمة التمويل) او حسب ما يتم الاتفاق عليه اثناء محادثاتنا في تفاصيل صياغة العقد .
9.يتم قيامكم باقتطاع قيمة عمولتنا من الدفعة الأولى المقدمة لكم من المستثمر الشريك الاستراتيجي الممول والبالغة (5%) وخروجنا من المشروع .
خامساً : بخصوص طبيعة التمويل ممكن ان يكون طويل الأجل او متوسط او قصير الأجل وهذا يعتمد على المشروع المطلوب تمويله . وكذلك يمكن ان يكون تمويل مصرفي عادي قرض او حسب شراكة استراتيجية حيث يدخل الشريك بتمويل جزء من المشروع او تمويله بالكملامل لقاء حصص يتم الاتفاق عليها وحسب رغبة طالب التمويل . اما ربح او عوائد يعني كلفة التمويل فهي كما في المصارف البنكية والمؤسسات التمويلية وتكون تنافسية في غالب الأحيان ، ويفضل المشاريع الاستثمارية التي يكون فيها ضمانات مثل ارض العقارات او الأصول الأخرى حسب طبيعة اصول المشروع صناعي او سياحي او عقاري أو صحي او غير ذلك ، ولا يفضل في كثير من الأحيان المشاريع التي لا يوجد بها ضمانات . أما الممولون فهم افراد/ شركات استثمارية في نفس المجال أو مؤسسات مالية رسمية. وليس هناك قيمة محددة على التمويل او سقفاً نسبياً له فممكن ان يكون حجم المشروع الذي نؤمن الحصول له على تمويل بقيمة (50) مليون أو (100) مليون دولار أو اكثر حسب المشروع وضماناته.
سادسا : ننصح طالب التمويل بأن تتولى شركتنا اعداد دراسة الجدوى وخطة العمل والخطة التسويقية للمشروع لتقديمها الى جهة التمويل ، وكلها باللغة الانجليزية ونحن أعرف من أي جهة أخرى بالممولين من قبلنا ، ودورنا في هذا المجال اي اعداد الدراسات وغيرها من الأعمال الاستشارية المتعلقة بإقامة وتشغيل وإدارة المشروع دورنا لا يحتمل التأخير ، يعني لا يوجد تأخير من طرفنا سواء في اعداد دراسة الجدوى الاقتصادية وخطة العمل وخطة التسويق وتشغيل وادارة المشروع ، حيث يتم ذلك في غضون كما ذكرت سابقاً (6) الى (8) أسابيع ثم نقوم بإنهاء ترتيباتنا مع الجهة الممولة ليبدأ التنفيذ الفعلي للتمويل خلال أقل من شهرين – الى لحظة الجلوس لتوقيع اتفاق الشراكة والتمويل بينكم وبين الجهة الممولة .
سابعاً : خطابات الضمان : يتم تحضير وتسليم طالب التمويل عند رغبته بذلك خطابات ضمان يوجهها للجهات المعنية الرسمية والخاصة لديه إن وجدت ، وهي خطابات تعهد التزام الممول بتأمين التمويل اللازم للمشروع عند اكمال طالب التمويل لمتطلبات التمويل وشروطه.
ثامناً : أخيراً وليس آخراً ، آمل أن أكون قد اوضحت لك الصورة كاملة. وفي حال رغبتكم المضي عن طريقنا في الحصول على التمويل ، يمكنك أن تقوم بتعبئة الاستبيان المرفق للمشروع الذي ترغب بإقامته وإعادته الي كي اتابع اللازم حوله.

والله ولي التوفيق ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
خليل الدويري
المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا
شركة إيكوفن العالمية للاستشارات
Khalil Adwairi
MENA Regional Head
ECOFIN Global Consulting
Phone: +962 6 5716 489
Cell: +962 79 6875 540
E-mail: khalil@ecofinglobal.com, kh.adwairi@hotmail.com


التعديل الأخير تم بواسطة العروبة للتسويق ; 20-10-2012 الساعة 10:09 AM
  رد مع اقتباس
قديم 18-10-2012, 08:15 AM   #2
:: عضو جديد ::

الإقامة :  الرياض
المهنة :  رجل اعمال
مؤهلي :  الجامعة معهد الإدارة العامة
ابو حسن يستحق التميز
ابو حسن غير متواجد الآن بالمنتدى
افتراضي رد: تمويل المشروعات الاستثمارية الجادة

ممتاز هل يوجد لشركة وكيل بالسعودية
  رد مع اقتباس
قديم 18-10-2012, 06:48 PM   #3
:: عضو جديد ::
افتراضي رد: تمويل المشروعات الاستثمارية الجادة

بكل الحب و التقدير لكم نرجو ارسال مزيدا من المعلومات على الايميل التالي
huseenshow@hotmail.com
اخوكم الدكتور الحسين محمد النايف
  رد مع اقتباس
قديم 18-10-2012, 09:22 PM   #4
:: عضو متألق ::

الإقامة :  المملكة السعودية
المهنة :  سيدة اعمال
مؤهلي :  الجامعة معهد الإدارة العامة
سيدة اعمال يستحق التميز
سيدة اعمال غير متواجد الآن بالمنتدى
افتراضي رد: تمويل المشروعات الاستثمارية الجادة

اخي اتصلت على رقم الهاتف المدون اعلاه واجابتني سيدة تقول الرقم غلط !

هل تمويل المشاريع في الخليج ام بامكانكم تمويل مشاريع بامريكا او كندا مثلا ؟
التوقيع :
علاقات تجارية عامة بين كندا ودول الخليج

  رد مع اقتباس
قديم 20-10-2012, 03:47 AM   #5
:: تم حظر العضوية ::
 
الصورة الرمزية ابو لين

الإقامة :  السعودية بلد الام
المهنة :  رجل اعمال
مؤهلي :  برنامج تدريب خاص
ابو لين يستحق التميز
ابو لين غير متواجد الآن بالمنتدى
افتراضي رد: تمويل المشروعات الاستثمارية الجادة

اخي العزيز هل لديكم وكيل او فرع بالسعودية ...
ارجو التوضيح
  رد مع اقتباس
قديم 26-10-2012, 12:40 AM   #6
:: عضو جديد ::
افتراضي رد: تمويل المشروعات الاستثمارية الجادة

ممكن توضيح اكثر
  رد مع اقتباس
قديم 28-10-2012, 07:28 PM   #7
:: عضو متألق ::
 
الصورة الرمزية سييكوseeco

الإقامة :  جدة - السعوديه
المهنة :  مسوق خبير
مؤهلي :  الجامعة معهد الإدارة العامة
سييكوseeco يستحق التميز
سييكوseeco غير متواجد الآن بالمنتدى
افتراضي رد: تمويل المشروعات الاستثمارية الجادة

موفقين إن شاء الله ..















كما يسعدنا زيارتكم للرابط التعريفي عن المصنع السعودي للمفاتيح والأفياش الكهربائية ( سيكو seeco ) :
http://www.aluroba.com/showthread.php?t=14775
التوقيع :
يسعدنا زيارتكم للرابط التعريفي عن المصنع السعودي للأفياش والمفاتيح الكهربائية ( سيكو ) :
http://www.aluroba.com/showthread.php?t=14775
  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المشروعات , الاستثمارية , الجادة , تمويل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML معطل
Trackbacks are معطل
Pingbacks are معطل
Refbacks are معطل


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى عدد الردود آخر مشاركة
خط تمويل المشروعات لتسويق وتمويل المشرواعات الصغيرة سها محمود احمد تمويل المشاريع الحكومية والاهلية 1 11-03-2013 02:02 PM
فرصة لأصحاب المشروعات الاستثمارية أراضى للبيع أمتداد العبور akaratk الخدمات العقارية لباقي محافظات جمهورية مصر العربية 0 09-09-2012 06:41 PM


الساعة الآن 05:13 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لموقع العروبة للتسويق 2017

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149